Wednesday, February 26, 2014

نظام اتصال لاسلكي فائق السرعة للهواتف الذكية

في تجربة فريدة من نوعها، استطاع المبتكر "ستيف بيرلمان" إجراء اختبار سريع تضمن 8 هواتف iPhone وتلفزيونين بدقة عرض 4K،



واشتراك في خدمة "نتفليكس" لعرض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، حيث تم عرض الأفلام بسرعة فائقة على جميع الهواتف المستخدمة في التجربة لاسلكياً، ودون أي مشكلات تذكر.
بالطبع ليست هذه التجربة الأولى التي يعمل عليها "ستيف بيرلمان" في حياته، فقد سبق للمبتكر الشهير في الغرب وأوروبا، بيع نظام WebTV لشركة "مايكروسوفت" مقابل 500 مليون دولار في بداية التسعينيات، ويسعى حالياً لتوفير نظام اتصال فائق السرعة بين الهواتف الذكية وبعضها البعض، يوفر للمستخدمين فرصة مشاهدة بث مباشر أو مسجل بسرعة فائقة في نفس الوقت دون التأثير على جودة الاتصال أو استهلاك الشبكة بأكملها.
ابتكار "بيرلمان" الجديد الذي عمل عليه مؤخراً اسمه pCell، وهو وسيلة مبتكرة لسرعة الاتصال بالشبكات الهوائية من خلال تشكيل خلايا لاسلكية صغيرة تمكن المستخدم من سرعة الاتصال بالشبكة وخلق ممرات جديدة تسمح له بالوصول للبيانات التي يرغب في الحصول عليها في وقت قصير اعتماداً على ترددات لاسلكية متعددة في نفس الوقت.
وبحسب تصريحات "بيرلمان"، إذا نجحت التجربة كما هو مخطط، فسيتمكن كل شخص من استخدام الاتصال اللاسلكي بالشبكة العنكبوتية بسرعة مهولة، كما لو أنه وحده في المدينة الذي يستخدم الشبكة، مما يعني سرعات فائقة، وعدم تأثر الآخرين بما تفعله، حتى وإن كنت تقوم بمشاهدة الأفلام عبر الشبكة العنكبوتية طوال اليوم.
يتم اختبار تقنية pCell في الوقت الراهن على الهواتف الذكية الخاصة بشركة "آبل" و"سامسونغ" حتى لا يفرض على المستخدمين شراء أجهزة جديدة مخصصة لهذه الخدمة، وإذا نجح الأمر كما هو متوقع، فمن المؤكد أن الخدمات الترفيهية المعتمدة على الشبكة العنكبوتية وسرعة الاتصال ستتغير بشكل كبير في المستقبل القريب