Sunday, July 14, 2013

هل تجمع Microsoft أيضاً معلومات عنك عبر ويندوز 8 ؟

الصيت لجوجل، والفعل لمايكروسوفت... أو على الأقل، الفعل للإثنين. فعلى الرغم من رداءة سمعة Google في جمع معلومات من بيانات مستخدميه لإطلاق إعلانات مستهدفة، يبدو أن Microsoft تعتزم ا"لاقتداء" بـGoogle لكن على طريقتها الخاصة.


ففي هذا الصدد، تشير مجلّة Infoworld إلى أن التغييرات التي تجريها مايكروسوفت في التحديث الطارئ على النظام الجديد Windows 8.1تميل إلى تسهيل عمل مايكروسوفت في جمع بيانات البحث الخاصة بالمستخدمين وإطلاق إعلانات من خلال خاصية Windows للبحث على سطح المكتب.
وبحسب Infoworld، "لا يبحث النظام التشغيليWindows 8.1 فقط  في حاسوبك عن مجموعة الكلمات التي تحددها إنما أيضًا يجمع من تلقاء نفسه المصطلحات ويضعها في محرك بحث Bing"، وذلك لكي تستحيل المصطلحات التي تبحث عنها في حاسوبك إعلانات لمنتجات مماثلة على مواقع مثلAmazon  وeBay ومواقع إلكترونية أخرى. وتضيف Infoworld إلى أن مايكروسوفت تعمل على حثّ المستخدمين على إنشاء حساب خاص بها كشرط أساسي لاستخدام Windows 8.1، وهذا شبيه بطريقة عمل أجهزة أندرويد، أي في تشجيع المستخدمين على إنشاء حسابات جيمايل Gmail يتمكن من خلالها تتبعهم عبر خدمات متعددة.