Friday, August 30, 2013

سوني تطلق ‘بلاي ستيشن 4‘ في تشرين الثاني

ستطلق شركة سوني جهاز "بلاي ستيشن 4" في 15 تشرين الثاني (نوفمبر) في أمريكا الشمالية، وفي 29 منه في أوروبا.


كانت وحدة سوني كومبيوتنغ انترتينمت أعلنت عن موعد إطلاق الجهاز الجديد في مؤتمر الألعاب الالكترونية، الذي عُقد مؤخرا في مدينة كولون الالمانية، ومن سمات "بلاي شتيشن 4" وحدة معالجة مركزية X86 ومعالج غرافيك مطوَّر مع ذاكرة 8 غيغابايت.
ويأتي "بلاي شتيسن 4" بجهاز تحكم جديد اطلقت سوني عليه اسم ديوال شوك Dual Shock مع لوحة تعمل باللمس وكاميرا مزودة بتقنية استشعار عمق المكان والتعرف على اللاعبين والتحكم بالحركة، وسيكون جهاز اللعب متوفرا في 32 بلدا في أنحاء العالم.
ونقلت صحيفة بريطانية عن جيم راين، رئيس وحدة سوني كومبيوتنغ انترتينمنت، ان الشركة كانت دائما ملتزمة بتصنيع الجيل الجديد من المنتجات، ولكنها تركز الآن على تصنيع هذه المنتجات للجيل الجديد من اللاعبين ايضا.

ومن سمات "بلاي ستيشن 4: ايضا واجهة جديدة تتيح استخدام الألعاب الموجودة على خوادم سوني، واللعب اثناء تنـزيل الألعاب فضلا عن تبادل اشرطة الفيديو مع الأصدقاء، وعرضت سوني خلال الاعلان عن موعد اطلاق بلاي ستيشن الجديد افلاما ترويجية عن الألعاب المقبلة للجهاز. 
في هذه الأثناء قالت شركة مايكروسوفت ان جهازها "اكس بوكس ون" ايضا سيُطلق في تشرين الثاني (نوفمبر)، ولكنها لم تذكر موعدا محددا.
وأكدت الشركة ان جهاز "اكس بوكس ون" سيصل اصحاب الطلبيات المسبقة مرفقا بلعبة فيفا 14، وتوقع محللون ان تكون المنافسة شديدة بين "بلاي ستيشن 4" و"اكس بوكس ون" حين يُطلقان مع اقتراب موسم العطل في نهاية السنة.