Saturday, August 3, 2013

نيكسوس 7 الجديد من غوغل أنحف وأخف من السابق


أخيرا أكدت شركة غوغل الشائعات التي انتشرت على الانترنت عن كمبيوترها اللوحي الجديد نيكسوس 7.



من سمات اللوحي الجديد نيكسوس 7 الشحن اللاسلكي وتقنية 4 جي وشاشة كثافتها 323 بيكسل في البوصة المربعة وهو أنحف وأخف من سابقه. وقالت غوغل ان الشاشة تجعل نيكسوس 7 أوضح لوحي في العالم يتفوق حتى على شاشة ريتنا Retina على آيباد التي تبلغ كثافتها 264 بيكسل في البوصة المربعة.
ويستند نيكسوس 7 الى نجاح الموديل الأول وسيُطلق في بريطانيا قبل نهاية العام بالتزامن مع موسم أعياد الميلاد والسنة الجديدة ، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف نقلا عن مصادر. وقالت غوغل ان حياة البطارية تصل الى 10 ساعات متواصلة وان سرعة معالجه بتردد 1.5 غيغاهيرتز تزيد 80 مرة على سرعة النموذج الأصلي. ومن سماته الأخرى مضاعفة ذاكرته الى 2 غيغابايت واحدث نسخة من تقنية بلوتوث للتوافق مع تكنولوجيات تُرتدى مثل الساعات واتصالات المجال القريب. 
كما ان اللوحي الجديد الذي يبلغ حجمه 144 x 200 x 9.15 ملم أخف من سابقه بوزن يبلغ 299 غرام مع تقنية واي فاي و310 غرام مع تقنية 4 جي باستخدام شبكة التطور طويل الأمد. كما تأتي الشاشة 1920 x 1200 عالية الوضوح بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وكاميرا امامية بدقة 1.2 ميغابيكسل ومكبر صوت ستيريو مزدوج. وسيكون نيكسوس 7 أول لوحي يستخدم النسحة الجديدة من نظام اندرويد التشغيلي 4.3 متضمنا بروفايل المستخدم التي يمكن تحديدها بحيث لا يستطيع الأطفال مثلا ان يروا في التطبيقات المدمجة خيارات الشراء التي قد تكلف الآباء فواتير باهظة.